مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/06/2021 01:59:00 م

            كيف تتخلّص من الكرش بشكل نهائي

كيف تتخلّص من الكرش بشكل نهائي
كيف تتخلّص من الكرش بشكل نهائي

كيفيّة التخلّص من الكرش بشكل نهائي ؟

سنتحدّث في هذا المقال عن خطوات بسيطة وسهلة يمكن القيام بها في المنزل للتخلّص من الكرش أو من دهون البطن المزمنة .

  • يجب أولاً ألا تنظر إلى النتائج قبل 4 ل 6 شهور من دون هذا الشرط لا يمكن أن تتخلّص من الكرش أو البطن المنتفخ وذلك لأن الوزن الّذي يكتسبه الجسم ببطء لايفقده ببطء.

هناك 5 خطوات يجب عليك القيام بها :

  1. يجب ألا ترفع الأنسولين في جسمك، أي طعام يساعد على رفع الأنسولين يجب الإبتعاد عنه في حالة الرغبة في تنزيل الوزن لأن الأنسولين هو المؤشّر المهم لارتفاع وانخفاض الدهون في الجسم، لا تأكل أي حلويات أو سكريات أو أي شيئ فيه أنسولين حتى لو كانت فواكه إلّا التوت والفريز.
  2. حاول أن ترفع البروتين قدر الإمكان مثلاً لو كان وزنك 100 كغ يجب تناول 100 غ بروتين يوميّاً ولوكنت 70 كغ يجب تناول 70 غ  من البروتين وهكذا..

أين يوجد البروتين؟

  • في الأسماك واللحوم بياض البيض
  1. يجب تناول الدهون بكميّة معتدلة فهي لا ترفع الأنسولين أبداً بخلاف لو كنت تقوم بالكيتو دايت حيث أن الدهون يحوي سعرات حرارية كثيرة ولو كنت تأكل كثيراً من الدهون (بدون الكيتو دايت) جسمك سيحرق الدهون التي تناولتها ولن يحرق الدهون المخزنة سابقاً وهكذا لن تستفيد أبداً
  2. الدهون موجودة في زيت الزيتون، الزبدة، المكسرات، السمنة، الأسماك الدهنية مثل السلمون، لذلك يجب علينا أن نحرق الدهون السابقة فلا نكثر من الدهون.
  3. إذاً أغلب المشاكل التي تسبب الكرش تكمن في السكريات والنشويات.
  4. امشي نصف ساعة قبل النوم في مكانك أو في الشارع أو أي مكان .

لم يجب علينا المشي قبل النوم ؟

  • لأنّه قبل النوم الجسم لا يحوي الغليكوجين , حاول أن تقوم  بالسباحة أو قيادة الدراجة أو اذهب للجيم وقم بأيّ مجهود تفضله لمدّة نصف ساعة سوف تحرق من دهونك المختزنة سابقاً. 
  • لا تفطر وحاول أن تنام وأنت في حالة جوع أوّل اسبوعين ستشعر بالجوع ولكن بعدها ستتعوّد.
     

لماذا يجب النوم على جوع ؟ 

  • حتى تحرق الدهون أثناء نومك
    • لا تفطر..الجسم معتاد على الفطور يوميّاً ولو ألغيت هذا الوجبة سيحرق جسمك من الدهون المختزنة سابقاً
    • حاول أن تبقي فترة طعامك من الساعة 12 حتى الساعة 6 مساءً وهذا ما يسمى الصيام المتقطّع حتى يبقى الجهاز الهضمي لمدة طويلة مرتاح فيحرق الدهون ويقل الوزن .
    • وأخيراً كلما شعرت بالجوع اشرب كوبين من الماء وذلك لكي تشعر بالإمتلاء، حيث أنك ستأكل كمية أقل ولن تأكل لمجرد الملل وأثناء الضعف ستخسر الكثير من السموم وذلك عن طريق الماء الّذي تشربه تغسل الكلية والدم والعضلات والجهاز الهضمي , بين الماء والطعام نصف ساعة على الأقل حتى تجنب تمدّد حمض المعدة . 
بقلمي شهد عنجريني 🩺

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.